5 Easy Facts About العناية بشعر الأطفال Described

Wiki Article



- قد يتأخر نمو الشعر لدى بعض الأطفال وهو من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق، ويجب في هذه المرحلة العمل على تقوية شعر الأطفال.

- بعد غسل الشعر يجب الحرص على ترطيبه أيضًا بالمرطب المناسب على ألا يحتوي على مواد كيميائية، وهذا للحفاظ على صحة الشعر والوقاية من الإصابة بالجفاف والتقصف والتساقط.

يتميز الفازلين بالترطيب العالي ، مما يساعد في ترطيب الشعر واعطائه مظهر صحي حيوي ويناسب الشعر المجعد أو الجاف.

تعرفي في هذا المقال على كيفية التعامل مع أنواع شعر الأطفال المختلفة، أو شاهدي في هذا الفيديو لكيفية الاعتناء بشعر طفلك حسب نوعه.

استخدمي جل الصبّار: يُساعد جل الصبّار في نمو الشعر ويُمكنكِ استخدامه لطفلكِ كقناع وذلك بوضع جلّ الصبّار على فروة رأسه أو يُمكنكِ بدلًا من ذلك مزجه بالشامبو أو البلسم للحصول على أفضل النتائج.

يحتوي زيت جوز الهند على الكربوهيدرات والفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر، وطريقته هي:[٢]

يفقد الرضيع شعره كاملًا خلال ستة أشهر من بعد الولادة، ومع هذا لا تقلقي فكل هذا مرتبط بتراجع نسبة هرمون الحمل التي يحملها الرضيع العناية بشعر الأطفال بعد خروجه من الرحم.

من المهم العناية بشعر الأطفال منذ الصغر حتى يكون صحياً وخالياً من المشكلات، وهناك العديد من الطرق للعناية بالشعر والتخلص من التساقط والقشرة وغيرها.

تمت الكتابة بواسطة: مريم مساعدة آخر تحديث: ١٢:١٧ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨ ذات صلة علاج الشعرالخشن عند الأطفال

- اولى النصائح التي يحب التنبه اليها عند الاهتمام بشعر الطفل هو تجنب استعمال المستحضرات التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، فهي غالباً ما تؤدي الى الاضرار ببصلات الشعر خصوصاً عند الاطفال، وتؤثر سلباً على فروة الرأس ما يحول دون تمكن الشعر من النمو في كثير من الاحيان.

عدم تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

في هذا المقال، نضع أمامك بعض النصائح التي تساعدك على العناية بشعر طفلك وتكثيفه في مرحلة الصغر، ما سيؤثر فيه بعد ذلك بالتأكيد.

العناية بشعر صغيرتكِ بطريقة خاطئة قد يتسبب في عدد من المشكلات المختلفة التي قد تؤثر على نموه وجماله فيما بعد، لذا عليك اتباع عدد من النصائح التالية للعناية بشعر طفلتكِ الصغيرة بطريقة تحافظ على صحته ولمعانه طوال الوقت:

ويكون شعره الأصلي والطبيعي لم يظهر بعد، كما أن الطفل قد يتحسس من تلك الوصفات، لذلك يمكن استخدامها للأطفال فوق سن عامين.

Report this wiki page